السعادة والصفاء

السعادة والصفاء

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
السعادة والصفاء

سر الوصول إلى السعادة والصفاء والسلام النفسي ،أسراروأنوار القلوب التى صفت وأشرقت بعلوم الإلهام وأشرفت على سماوات القرب وفاضت بعلوم لدنية ومعارف علوية وأسرار سماوية



    كيف لم يعرف الأنبياء ببعثة النبي وهو قد صلي بهم في بيت المقدس ؟

    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 1241
    تاريخ التسجيل : 29/04/2015
    العمر : 53

    كيف لم يعرف الأنبياء ببعثة النبي وهو قد صلي بهم في بيت المقدس ؟ Empty كيف لم يعرف الأنبياء ببعثة النبي وهو قد صلي بهم في بيت المقدس ؟

    مُساهمة من طرف Admin في الجمعة مارس 18, 2016 6:41 am

    كيف صلَّى رسول الله صلى الله عليه وسلم بالرسل والأنبياء في بيت المقدس،
     وعندما عُرج به إلى السماء لم يعرفوا أنه قد بُعث، بدليل قولهم: أوقد بُعث؟



             هذا النص المقدس يدل على أن الأنبياء - عليهم وعلى نبينا أفضل الصلاة وأتم السلام - لهم وجودٌ في أكثر من موضع في نفس الوقت.



    فلهم وجودٌ برزخي كما كان مع حضرة النبى في بيت المقدس، ولهم وجودٌ ملكوتي بحسب رتبة كل نبى كما في ورد في الحديث، والرسول صلى الله عليه وسلم حتى نعلم مدى السرعة الربانية التي أقامها في هذه الحادثة الإلهية، فقد ورد أنه صلى الله عليه وسلم أُسري به من مكة إلى بيت المقدس، وعُرج به إلى السماوات، وذُهب به إلى الجنات وإلى العرش وإلى عوالم الله، ورجع وفراشه لم يبرد بعد!!.



    وهذا يدُل على عظمة القدرة الربانية في سرعة الحركة المحمدية، ولسرعة هذه الحركة لم يُدرك جسد النبي الذي هو في السماء ما أدركه هيكله الذي هو في الأرض للأنبياء السابقين، لأننا نعتقد أن الرسل وإن تعددت صورهم فإن الصورة الأم الأصلية لها هيمنة على هذه الصور.



    فهذا يدل على تعدد صور الأنبياء والمرسلين، فكل واحد منهم له صورة في الأرض التي عاش بها هنا، وصورة في عالم البرزخ التي قُبض عليها، وصورة في عالم الملكوت - وهي أن روحه كانت تدخل عالم الملكوت وتجالس الملائكة بها - وصورة في عالم الجنان، وصورة في كل عالم من العوالم العُلوية.



    والإمام أبو العزائم رضي الله عنه وأرضاه يقول في أحد أحزابه: ((واجعل لي في كل عالم من العوالم العُلوية صورة روحانية مجملة بزينة محمد رسول الله والذين معه)) فيكون له في كل عالم من العوالم العلوية صورة روحانية، أخذت جمال هذا العالم الذي فيك، وفي الحقيقة أن كل هذه العوالم موجودة في الإنسان.



    وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم



    http://www.fawzyabuzeid.com/%D9%83%D8%AA%D8%A8/%D8%AA%D8%AC%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D8%AC

    منقول من كتاب {تجليات المعراج} لفضيلة الشيخ فوزي محمد أبوزيد

    كيف لم يعرف الأنبياء ببعثة النبي وهو قد صلي بهم في بيت المقدس ؟ Book_Taglyaat_Almeraaj
    [/frame]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أغسطس 12, 2020 12:00 am