السعادة والصفاء



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

السعادة والصفاء

السعادة والصفاء

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
السعادة والصفاء

سر الوصول إلى السعادة والصفاء والسلام النفسي ،أسراروأنوار القلوب التى صفت وأشرقت بعلوم الإلهام وأشرفت على سماوات القرب وفاضت بعلوم لدنية ومعارف علوية وأسرار سماوية



    الرَّحمةُ العُظمَي لجمِيع العَالم

    avatar
    Admin
    Admin


    المساهمات : 1778
    تاريخ التسجيل : 29/04/2015
    العمر : 55

    الرَّحمةُ العُظمَي لجمِيع العَالم  Empty الرَّحمةُ العُظمَي لجمِيع العَالم

    مُساهمة من طرف Admin الأربعاء سبتمبر 28, 2022 5:42 am

    🔸🔶 تابع الرَّحمةُ العُظمَي لجمِيع العَالم 🔶🔸
    ♻➖➖➖➖🔰➖➖➖➖♻
    ✍ يقول الامام أبي العزائم رضى الله عنه ، في وصف هذة 🍁الرحمة العظمي لجميع العالم 🍁.
    في كتابة (( الطهور المدار علي قلوب الابرار )) - ص47 وما بعدها - حيث يقول :
    🏵️ {{ أرسله الله رحمة للعالمين , ونعم ، لأنه رحم الحسَّ بما أباحه له من النظر، والسمع ، والشمِّ ، والذوق ، واللمس ، والتمتع بنعم الله من مسرات الملك والملكوت ولم يكن ذلك قبله ﷺ .
    💎 رحم الجسم ﷺ بما متعه الله به من الزينة والرياش ، والتنعم بالمشتهيات المباحة شرعا ، والجزاء عليها إذا استعملها العبد بطريق الرعاية ، قال سبحانه :
    💮 ﴿ قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ ﴾ 💮 أية(٣٢) سورة الاعراف .
    💎 رحم العقل صلوات الله وسلامه عليه ، لأنه جعله السلطان الفاعل في الهيكل الإنساني ، وأمر بالإقتداء به ، والنظر به في كل الحقائق ، فأظهر العقل سرَّ تسخير ما في السموات وما في الارض للإنسان , وذلَّت الحقائق كلها أمام الانسان ، بعد أن كان يعبد الأنهار ، ويقدِّس البهائم والأناس ، فظفر العقل بنهاية بغيته به ﷺ , وتلك الحقائق جليَّة ، إذ قبله ﷺ كان العقل مملوكاً للشهوة والحظِّ والهوي ، فكان الإنسان يعبد الحجر ، ويذلُّ له ، حتى بلغت عزَّة المسلم الذي خرج من الجاهلية العمياء أن يطأ ربَّه الذي كان يعبده بنعله ، وكم من جاهلي أسلم فكسر الصنم إذلالا له وإعزازاً للحق ، وكثير منهم أخذ قطع الاصنام فجعلها توضع في المراحيض .
    💎 رحم ﷺ الملائكة وعالين ، وأعلي عليين ، بما جمَّل الله به المسلمين من معاني رضوانـه ، وعفـوه ، وغفـرانــه ، وقبولــه ، ومواجهته, وأهل حظائر الملكوت يؤنسهم ويسرهم رضا مولاهم.
    💎 رحم العالم الحيواني والنباتي ، بما أودعه من الرحمة في قلوب المسلمين الذين يستعملون تلك الأنواع ، فصدق الله العظيم :
    💮 ﴿ وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ (107)﴾💮 الأنبياء
    💎 جمَّل الله حبيبه بأسمائه الحسني ، ولم يجمل أحداً بهذا الجمال أبدا فقال : 💮 ﴿حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَّحِيمٌ (128) ﴾💮 سورة التوبة
    💎 وأكمل له الجمال بأن منحه كل اخلاقه الالهية ، قال سبحانه :💮 ﴿وَإِنَّكَ لَعَلَىٰ خُلُقٍ عَظِيمٍ (4)﴾ 💮 القلم
    بإضافة خلق إلي عظيم :- يعني لعلي خلق الله تعالي .
    💎 أثبت له الشفاعة العظمي إثباتا جليا بينا بقوله :
    💮 ﴿يَوْمَ لَا يُخْزِي اللَّهُ النَّبِيَّ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ ۖ نُورُهُمْ يَسْعَىٰ بَيْنَ أَيْدِيهِمْ ﴾ 💮 الأية (٨) سورة التحريم
    ✒ وكلنا يفهم أنه رحمه الله العامة ، ومن منحه الله تلك الرحمة لا يكون أنسه ومؤمن في النار يعذب , ومعني أنه لا يخزيه سبحانه يقتضي أن يكون له طلب وأمل ومقصد , وطلب هذا السيد العظيم ﷺ نجاة العالم الإسلامي في هذا الموطن .
    ✒ رفعه الله تعالي رفعة لم يرفعها أحداً أبدا ، فأقامه مقام الرفعة التي تناسب كمال الألوهية ، بجعل العالم أجمع يحمدونه ، والحمد في الحقيقة لا يكون إلا لله سبحانه قال تعالي فى سورة الاسراء :
    💮 ﴿ عَسَىٰ أَن يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامًا مَّحْمُودًا (79) ﴾💮
    ⬅ والمقام المحمود كما بينه مجاهد وابن عباس : أن يجلسه فوق العرش ، ويقول : (( يا محمد أنا منزه عن الجسم ، وغنيٌّ عن المكان ، فاجلس هنا ليعلم الناس مقدار منزلتك عندي ، ولديها يحمده العالم أجمع وهو المقام المحمود )) . }} 🏵
    ====================
    📚 📖همسات إيمانية من كتاب 📖 📚
    💦 {حديث الحقائق عن قدر سيد الخلائق} 💦
    🍃 لفضيلة الشيخ فوزى محمد أبو زيد 🍃
    🌻 إمام الجمعية العامة للدعوة الى الله 🌻

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء فبراير 08, 2023 12:26 am