السعادة والصفاء

السعادة والصفاء

سر الوصول إلى السعادة والصفاء والسلام النفسي ،أسراروأنوار القلوب التى صفت وأشرقت بعلوم الإلهام وأشرفت على سماوات القرب وفاضت بعلوم لدنية ومعارف علوية وأسرار سماوية



    أغرب الفتاوى الوهابية

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 1147
    تاريخ التسجيل : 29/04/2015
    العمر : 51

    أغرب الفتاوى الوهابية

    مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء سبتمبر 30, 2015 9:35 am

    فتاوى وهابية جاهلية
    تدعو إلى القتل .. والهدم والدموية
    1 – فتوى ابن باز السعودي المتطرف بأن من قال إن الأرض كروية فقد كفر ، وحق دمه على المسلمين .
    2 – فتوى الشيخ البراك بأن من يجيز الإختلاط بين الجنسين فى العلم والعمل ، فقد كفر ويجب قتله .
    3 – فتوى ( الشيخ يوسف الأحمد ) بهدم الكعبة لأن فيها اختلاط بين الجنسين وبناء كعبة جديدة لا تسمح بالاختلاط .
    4 – فتوى من الهيئة العليا الوهابية بهدم الكنائس فى العالم الإسلامى وعدم السماح بكنائس جديدة .
    5 – فتوى وهابية بقتل منتج فيلم الرسالة (مصطفى العقاد سنة 2003م) وحل دمه ووضع المتفجرات تحت مقعده .
    6 – فتوى بقتل (ميكى ماوس) فى المسلسل الكرتونى التليفزيونى لأنه فأر والرسول أمر بقتل الفئران !!
    7– فتوى بمنع المرأة من لبس البنطلون لأنه تشبه الرجال واعتباره ضد الدين وضد الاحتشام.
    8 – فتوى بمنع المرأة من قيادة سيارتها لأنه تشبه بالرجال .
    9- فتوى منع التعامل والسلام على غير المسلمين في الوطن الواحد.
    10- فتوى بعدم تعلم أية لغة غير العربية أو التكلم بغيرها.
    11 – فتوى بهدم الكنائس لإثارة الفتنة والتمزق فى ديار الإسلام .
    - قال القنوجي في كتابه المسمى "الدين الخالص" (ج1/140) :"تقليد المذاهب من الشرك" وبذلك على زعمه كفر كلّ الأمّة الإسلامية اليوم لأن الأمة اليوم هم أهل المذاهب الأربعة.



    - قال عليّ بن محمد بن سنان المدرس في المسجد النبوي والجامعة المسماة "الجامعة الإسلامية" في كتابه المسمى"المجموع المفيد من عقيدة التوحيد" ص 55 :"أيها المسلمون لا ينفع إسلامكم إلا إذا أعلنتم الحرب العشواء على هذه الطرق الصوفية فقضيتم عليها قاتلوهم قبل أن تقاتلوا اليهود والمجوس"



    -قالوا في كتابهم المسمى "فتح المجيد" ص 190 :"خصوصًا إذا عرف أن أكثر علماء الأمصار اليوم لا يعرفون من التوحيد إلا ما أقرّ به المشركون"

    ثم قال :"أهل مصر كفار لأنهم يعبدون أحمد البدوي وأهل العراق ومن حولهم كأهل عمان كفار لأنهم يعبدون الجيلاني وأهل الشام كفار لأنهم يعبدون ابن عربي وكذلك أهل نجد والحجاز قبل ظهور دعوة الوهابية وأهل اليمن".



    - في مقدمة محمد بن صالح الفوزان عن الكتاب المسمى "التوحيد" لابن خزيمة يقول(أي صالح الفوزان) :"الأشاعرة والماتريدية تلاميذ الجهمية والمعتزلة وأفراخ المعطلة"



    - وفي كتابهم المسمى "التوحيد" المرحلة الثانوية الصف الأول تأليف الفوزان وزارة التربية والتعليم المملكة العربية السعودية لسنة 1424هـ ص 66 و67 وصفوا في هذا الكتاب المقرر رسميًا في مدارسهم الأشاعرة والماتريدية بالشرك وقالوا عن المشركين الأوائل :"فهؤلاء المشركون هم سلف الجهمية والمعتزلة والأشاعرة".



    - في كتاب الشيخ ابن باز رحمه الله المسمى "فتاوى في العقيدة" رسائل إرشادية لرئاسة الحرس الوطني ص 13 يقول ابن باز عن المستغيثين والمتوسلين بالأنبياء والأولياء مشركون كفرة لا تجوز مناكحتهم ولا دخولهم المسجد الحرام ولا معاملتهم معاملة المسلمين ولو ادعوا الجهل ولا يلتفت إلى كونهم جهالاً بل يجب أن يعاملوا معاملة الكفار"




    - ذكر محمد أحمد باشميل في كتابه "كيف نفهم التوحيد" ص 16 "أبو جهل وأبو لهب أكثر توحيدًا وأخلص إيمانًا بالله من المسلمين الذين يقولون لا إله إلا الله محمد رسول الله لأنهم يتوسلون بالأولياء والصالحين"

    وهذا الكتيب وزّع على الحجاج توزيعًا عامًّا وهو مطبوع وعليه اسم المؤسسة المسماة الدعوة والإرشاد في الرياض.
    البوكيمون
    أصدرتها اللجنة العليا للبحوث العلمية والشريعة الإسلامية في السعودية، التي رفضت «سيطرة» حلقات الكارتون اليابانية الشهيرة باسم «بوكيمون» علي عقول أطفال السعودية، فمنعت أعلي هيئة تشريعية في السعودية، كل ألعاب «البوكيمون» في ربيع 2001 إذا كان رأي المشرعين السعوديين أن «البوكيمون» يشجع الأطفال علي لعب القمار المحرم في الإسلام.. ليس هذا فحسب بل إنه أيضاً واجهة دعائية لإسرائيل.
    رأي أصحاب فتوي تحريم «البوكيمون» أن ألعابه تحمل نجمة داود، شعار الصهيونية.. ثم انضم شيوخ الإمارات إلي حملة تحريم «البوكيمون» لأنه يروج لنظرية النشوء والتطور التي تتعارض مع الشريعة الإسلامية.. الغريب أن عدوي الفتاوي انتقلت إلي الكنيسة الكاثوليكية في المكسيك، فصارت تعتبر كارتون «البوكيمون» من «عمل الشيطان».
    فتوي شلل الأطفال
    كانت أكبر جهة تشريعية في باكستان قد أصدرت فتوي تعزز جهود الحكومة لتحصين الأطفال ضد شلل الأطفال.. وكان العاملون بالصحة يحملون معهم صورة من الفتوي إلي جواز تطعيمات شلل الأطفال.. إلا أن الشيوخ المحليين في قري باكستان أصدروا فتوي علي طريقتهم، يحرمون فيها تطعيمات شلل الأطفال لأنها مؤامرة من الغرب لإصابة الأطفال المسلمين بالعقم.
    وعلي الرغم من أن باكستان تجاوزت تلك الأزمة، إلا أن فتوي مشابهة صدرت في نيجيريا..
    وكانت سبباً في أن يمتد مرض شلل الأطفال إلي 12 دولة إسلامية في أقل من عام ونصف العام.
    فتوى الشيخ ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، منذ أيام و اتي أجاز فيها ترك الزوج زوجته للمغتصبين حفاظاً على النفس جدلاً كبيراً، حيث أكد برهامي في فتواه أن حفظ النفس مقدم على حفظ العرض، وإن كان هناك نسبة لدفاع الزوج عن زوجته فيدافع عنها، لكن إن تأكد من مقتله فيجوز له تركها.
    أفتى برهامي كذلك بعدم جواز قتل الزوج، لزوجته وعشيقها، حال تلبسهما بواقعة الزنا، ورؤيتهما "عاريين" إلا بشرط رؤية "الفـَرْج في الفَرْج " وهو مِن باب دفع الصائل، ولا يُقبَل شرعًا في الدنيا ادعاؤه إلا بالشهود.
    لم تكن هذه هي أغرب الفتاوى التي صدرت عن مشايخ الدعوة السلفية، و لكن فتوى برهامي جاءت استكمالا لسلسلة من الفتاوى الغريبة التي صدرت منذ ثورة يناير و حتى الآن.
    فتوى هدم الأهرامات
    حيث أفتى الشيخ مرجان الجوهري، القيادي بالحركة السلفية الجهادية بإباحة هدم الأهرامات وأبو الهول معتبرًا أنهما أصنام كفرية تتعارض مع تطبيق الشريعة الإسلامية، مشيرًا إلى أن دعوى التوحيد لا تقبل وجود صنم يُعبد أو لا يُعبد.
    كما أصدر الجوهري فتوى أخرى وصف خلالها العاملين بالسياحة بأنهم دعاة للفسق والدعارة، موجها دعوة إليهم بضرورة ترك العمل بالسياحة باعتبار أن دخلهم من السياحة حرام شرعا وأن أنشطة السياحة إغضاب لله.
    حرمة كشف وجه المرأة
    كذلك وردت فتاوى على لسان الداعية السلفي أبو إسحاق الحويني، منها تشبيه وجه المرأة بفرجها بقوله "وجه المرأة كفرجها" في سياق إقامة التدليل على وجوب حجاب المرأة ـ أي ستر الوجه مثل ستر الفرج ـ مستعينا في ذلك بحكاية عودة هند شعرواي رمز تحرير المرأة في مصر من فرنسا سافرة مما دفع بوالدها أن يشيح بوجهه عنها جراء سفورها بعد حجابها متسائلا إن كان ذلك من الدين ومجيبا بأن هذا ما كان يقضي به العرف في ذلك الزمان، وهو التشبيه الذي أثار عليه ردود فعل منددة قوية.
    تهنئة المسيحيين تنافي الإسلام
    أفتى برهامي قبل ذلك بعدم جواز تهنئة المسيحيين بأعياد الميلاد، مفسرا ذلك بأن أسباب الاحتفال تتنافى ومعتقدات المسلمين و هو ما نفته هيئة علماء الأزهر.
    فتاوى سياسية
    كما أفتى ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية، فى فتوي أخرى تبيح للزوجة الكذب على زوجها لتخرج من أجل التصويت في الاستفتاء، كذلك جواز انصراف المسلمين من المعركة الحربية، إذا تيقنوا أن عدد جيشهم أقل من نصف العدو.
    أفتى فوزي السعيد، قائد التيار السلفي بالقاهرة، أن من يشكك في عودة السابق لمنصبه يشكك في الله، لأن ''مرسي'' هو ''هدية من الله''، وأن من يشكك في عودة مرسي يشك في وجود الله لانه هو من أتى بالمتظاهرين إلى رابعة، وأن من يشكك أثم لأن مرسي ''نعمة ''.
    و أفتى الشيخ أبو إسحاق الحويني، أفتي بان مقاطعة الدستور أمر واجبا، مشيرا إلى أن الدستور مليء بالكثير من العوار، ويجب مقاطعة التصويت عليه، وعدم الذهاب إلى اللجان نهائيا، سواء بالرفض أو الموافقة.
    أفتى الشيخ محمد عبد المقصود، القيادى السلفى، بجواز حرق سيارات الشرطة، ومداهمة منازل الضباط لردعهم و هو من السلمية.
    فتوى زواج الطفلة
    وكان الداعية الدكتور محمد عبد الرحمان المغراوي، أحد رموز السلفية بالمغرب، أفتى بأنه يجوز للصغيرة الزواج باعتبار أن "بنات التاسعة لهن من القدرة على النكاح ما للكبيرات من بنات العشرينيات فما فوق، فهذا لا إشكال فيه"؛ الأمر الذي عرّضه لمشاكل عديدة أقلها بعض الدعاوى القضائية ضده من طرف بعض الفعاليات الحقوقية.
    وبرر المغراوي رئيس "جمعية الدعوة إلى القرآن والسنة بموتكش" قوله بصحة الزواج من طفلة في التاسعة من العمر، وذلك بعد أن تعرض للانتقاد وقرر محام رفع دعوى ضده، موضحا أن هذا الأمر الذي استقبحته بعض وسائل الإعلام وتناقلته بعض الصحف العلمانية وارد في حديث نبوي شريف في أوثق مصادر الإسلام وأصحها، وهو صحيح الإمام البخاري وصحيح الإمام مسلم.
    فتوى مضاجعة الزوجة الميتة
    كما أفتى الشيخ عبد الباري الزمزمي، أحد رموز السلفية بالمغرب بجواز معاشرة الزوج لزوجته الميتة من طرف زوجها، واعتمد في فتواه على " الذين آمنوا و كانوا مسلمين ادخلوا الجنة أنتم و أزواجكم تحبرون".
    وانتهى إلى أن الزوجة تبقى زوجة الرجل وتدخل الجنة صحبة زوجها إن كانا مؤمنين، كما أوضح أن الرجل يظل مرتبطا مع زوجته ما لم يطلقها، وهذا يعطيه حق مضاجعتها وهي ميتة وهو ما ذهب إليه ابن حنيفة أيضا، لكن يحرم مضاجعة غير الزوجة ،ويعد ذلك "زنا" يقع الحد على من قام بفعله.
    و كانت لجنة الشكاوى بمجلس الشعب نفت مناقشة هذه الفتاوى لتحويلها إلى قوانين، مؤكدة أنها لن يصل إليها أيه مقترحات بهذا الشأن و ذلك أثناء فترة حكم الإخوان.
    الشيخ علي بن خضير الخضير بجواز الكذب وشهادة الزور والخديعة وحلف الأيمان على مخالفيهم ، جزء من النص :

    المؤمن أخو المؤمن، ولابد أن ينصره حال طلب النجدة أو عند العلم بحاجته، ومن النصرة مؤازرته ودفع الضرر عنه. ومن ذلك الكذب؛ فالكذب يجوز لنصرة المسلم ولدفع الكافر أو العدو. فقد صح فى الحديث جواز الكذب لتحقيق مصلحة ومن المصلحة رفعة المسلم وذلة سواه، وذلك فيما رواه البخارى ومسلم عن أم كلثوم بنت عقبة بن أبى معيط قالت : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( ليس الكذب الذى يصلح بين الناس فينمى خيرا أو يقول خيرا ) وفى رواية قالت : ولم أسمعه يرخص فى شىء مما يقول الناس إلا فى ثلاث ، الحرب ، والإصلاح بين الناس ، وحديث الرجل امرأته ، وحديث المرأة زوجها.

    فتوى شرعية صادرة عن (العلامة الداعية المباركة) أم أنس وموجودة على موقعها الإليكتروني ووردت تحت عنوان :

    حرمة الكراسي وما أشبهها من مقاعد وأرائك ، والله أكبر) . وقد جاء في نص الفتوى : تنبيه إلى )

    إن من أخطر المفاسد التي بليت بها أمتنا العظيمة ما يسمى بالكرسي وما يشبهه من الكنبات وخلافها مما هو شر عظيم يخرج من الملة كما يخرج السهم من الرميّة وتورد الداعية أم أنس وقفات لهذا التحريم وبألفاظها هي :

    أولاSadإن السلف الصالح وأوائل هذه الأمة وهم خير خلق الله كانوا يجلسون على الأرض ولم يستخدموا الكراسي ولم يجلسوا عليها ولو فيها خير لفعله حبيبي وقرة قلبي وروح فؤادي المصطفى عليه الصلاة والسلام ومن تبعه بإحسان).

    ثانياً : (إن هذه الكراسي وما شابهها صناعة غربية، وفي استخدامها والإعجاب بها ما يوحي بالإعجاب بصانعها وهم الغرب، وهذا والعياذ بالله يهدم ركنا عظيما من الإسلام وهو الولاء والبراء نسأل الله العافية …الأمر جلل يا أمة الإسلام فكيف نرضى بالغرب ونعجب بهم وهم العدو) .

    ثالثاً : ما يجلبه الكرسي أو الأريكة من راحة تجعل الجالس يسترخي وتجعل المرأة تفتح رجليها وفي هذا مدعاة للفتنة والتبرج، فالمرأة بهذا العمل تمكن نفسها من الرجل لينكحها وقد يكون الرجل من الجن أو الإنس، والغالب أن الجن ينكحون النساء وهنّ على الكراسي…..وكم من مرة شعرت المرأة بالهيجان والشبق الجنسي المحرم وذلك بعد جلوسها على الكرسي….ولكم من مرة وجدت المرأة روائح قذرة في فرجها كما خبرت وكما حدثتني بذلك بعض الصالحات التائبات من الجلوس على الكراسي ، لذلك فالجلوس على الكرسي رذيلة و زنا لا شبهة فيه.

    رابعاً : إن الجلوس على الأرض يذكّر المسلم بخالق الأرض وهو الله جلّ جلاله وهذا يزيد في التعبد والتهجد والإقرار بعظمته سبحانه.

    فتوى الشيخ ابن عثيمين في تحريم تعلم اللغة الإنجليزية. النص:

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، قال شيخ الإسلام ابن تيمية عليه رحمة الله في كتابه “اقتضاء الصراط المستقيم مخالفة أهل الجحيم ” Sad فإن اللسان العربي شعار الإسلام وأهله ، ولايصح لمسلم التكلم بغيره … ) ص203

    والذي أراه أن الذي يعلم صبيّه اللغة الإنجليزية منذ الصغر سوف يُحاسب عليه يوم القيامة ؛ لأنه يؤدي إلى محبة الطفل لهذه اللغة ، ثم محبة من ينطق بها من الناس ؛ هذا من أدخل أولاده منذ الصغر لتعلم اللغة الإنجليزية أو غيرها من اللغات . فليتق الله من يريد جلب هذه اللغة إلى أبناء المسلمين .

    فتوى رقم 21409 تاريخ 21/3 /1421 :اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء تفتي بتحريم إهداء الزهور. والنص:

    ليس من هدي المسلمين على مر القرون إهداء الزهور الطبيعية أو المصنوعة للمرضى في المستشفيات، أو غيرها. وإنما هذه عادة وافدة من بلاد الكفر، نقلها بعض المتأثرين بهم من ضعفاء الإيمان، والحقيقة أن هذه الزهور لا تنفع المزور ، بل هي محض تقليد وتشبيه بالكفار لاغير ، وفيها أيضا إنفاقٌ للمال في غير مستحقه ، وخشيةٌ مما تجر إليه من الإعتقاد الفاسد بهذه الزهور من أنها من أسباب الشفاء ! وبناء على ذلك: فلا يجوز التعامل بالزهور على الوجه المذكور ، بيعاً ، أو شراءً ، أو إهداءً . انتهى.

    فتوى تحرم لعب كرة القدم والتي صدرت من عدد كبير من المشايخ في السعوديه.

    وفيما يلي نص الفتوى، التي أثرت في بعض الشباب، ودفعتهم للانقطاع عن ممارسة كرة القدم:

    أولاً: تلعبون الكرة بدون الخطوط الأربعة لأنها من صنيع الكفار والقانون الدولي لكرة القدم الذي أمر بوضعها ورسمها عند اللعب بالكرة. ثانياً: ألفاظ القانون الدولي الذي وضعه الكفار والمشركين كالفاول والبلنتي والكورنر والقُول والآوت كل هذه الألفاظ وغيرها تُترك ولا تقال. ومَنْ قالها منكم يُؤدب ويُزجر ويُخرج من اللعب. ويقال له علانية: إنك قد تشبهت بالكفار والمشركين، وهذا حرام عليك. ثالثاً: من سقط منكم أثناء اللعب وكسرت يده أو قدمه أو مست الكرة يده فلا يقال فاول ولا يُوقف اللعب من أجل سقوطه، ولا يعطى من كسره وأسقطه ورقة صفراء ولا حمراء.. بل الأمر لتحكيم الشرع عند الكسور والجروح، فيأخذ اللاعب المكسور حقه الشرعي كما في القرآن وأنتم يجب عليكم أن تشهدوا معه على أن فلاناً تعمد كسره. رابعاً: لا تُوافقوا الكفار واليهود والنصارى وخاصة أمريكا الخبيثة بالعدد. بمعنى ألا تلعبوا أحد عشر شخصاً. بل تزيدون على هذا العدد أو تقلُّون. خامساً: تلعبون بثيابكم أو ثياب النوم وغيرها، بدون السراويل الملونة والفنايل المرقمة حيث إن السراويل والفنايل ليست من ملابس أهل الإسلام بل هي ملابس الكفار والغرب فإياك والتشبه بلباسهم. سادساً: أن يُقصد من لعبكم بالكرة إذا طبقتم الشروط والضوابط تقوية البدن بنية الجهاد في سبيل الله تعالى والاستعداد له في وقتٍ يُنادى للجهاد. لا لضياع الأوقات والأعمار والفرح بالفوز المزعوم . سابعاً: لاتجعلوا وقت لعبكم [45 دقيقة ، كما هو الوقت المرسوم عند اليهود والنصارى وجميع دول الكفر والإلحاد وكذا هو الوقت المعمول به عند نوادي الضلال، فعليكم بمخالفة الكفار والفساق وعدم مشابهتم بشيء . ثامناً: لا تلعبوا على مدار شوطين، بل شوطاً واحداً كما تسمونه، أو ثلاثة أشواط حتى تتم مخالفتكم للكفار والمشركين والفساق والعصاة . تاسعاً: إذا لم يغلب أحدكم الآخر وينتصر عليه كما تسمونه ويُدخل الجلد بين الأخشاب أو الأحجار، فلا تضعوا وقتاً (إضافياً) أو (بلنتيات) حتى يحصل الفوز، لا، بل انصرفوا مباشرة إذ الفوز بهذه الطريقة هو عين التشبه بالكفار وهو عين تطبيق القانون الدولي لكرة القدم. عاشراً: إذا لعبتم الكرة فلا تضعوا أثناء لعبكم شخصاً يتابعكم تسمونه حكماً، إذ بعد إلغاء القوانين الدولية كالفاول والبلنتي والكورنر وغيرها يكون وجوده لا داعي له. بل وجوده تشبه بالكفار وباليهود والنصارى ووجوده طاعة في تنفيذ القانون الدولي. الحادي عشر: لا يجتمع عليكم أثناء لعبكم مجموعة من الشباب لينظروا إليكم، إذ أنتم اجتمعتم من أجل الرياضة وتقوية أبدانكم كما تزعمون، فلماذا هؤلاء ينظرون إليكم. فإما أن تجعلوهم يشاركونكم في تقوية الأبدان والاستعداد للجهاد كما تزعمون، وإما أن تقولوا لهم اذهبوا للدعوة إلى الله تعالى ومتابعة المنكرات في الأسواق والصحف ودعونا نقوي أبداننا. الثاني عشر: إذا فرغتم من اللعب بالكرة فإياكم أن تتحدثوا عن لعبكم، وأننا أحسن لعباً من الخصم الآخر، أو أن فلاناً يُحسن اللعب وهكذا. بل يكون همكم وحديثكم عن أبدانكم وقوتها وعضلاتها، وأننا ما لعبنا إلا لقصد التدرب على الجري والكرّ والفرّ استعداداً للجهاد في سبيل الله تعالى. الثالث عشر: من أدخل الكرة منكم بين الأخشاب أو الحديد ثم أخذ يجري لكي يتبعه أصحابه ويُعانقوه كما يُفعل باللاعب في أمريكا وفرنسا، فهذا يُبصق في وجهه ويُؤدب ويزجر، إذ ما علاقة الفرح والمعانقة والتقبيل بالرياضة البدنية التي تدعونها. الرابع عشر: الأخشاب أو الحدائد الثلاث التي تضعونها لتدخل الكرة فيها ينبغي أن تجعلوها خشبتين بدلاً من ثلاثة، بمعنى أنكم تنـزعون الخشبة أو الحديدة الفوقية، وكذلك تُنقصون من ارتفاع الأخشاب أو الحديد حتى لا تشبه طريقة الكفار وحتى تتم مخالفة القانون الدولي الطاغوتي لنظام كرة القدم . الخامس عشر: لا تجعلوا ما يسمى بـ (الاحتياط) وهو ما إذا تعثّر أحدكم أدخلتم بدلاً عنه. إذ هذا هو صنيع الكفار في أمريكا وغيرها . هذه بعض الشروط والضوابط، حتى لا يقع شباب الصحوة في التشبه بالكفار والمشركين في لعبهم بالكرة. وأنا أعلم أن هذه الشروط والضوابط لن يُطبقها إلا الصادق من شباب الصحوة والذي يخشى أن يموت وهو قد تشبه باليهود والنصارى والكفار وسعى إلى التحاكم إلى القانون الدولي بدلاً من القرآن عند الكسور والجروح من حيث لا يشعر. بل وتشبه بأمريكا الذي يصرح ببغضها وعداوتها ليلاً ونهاراً لأن التشبه بأعداء الدين وتقليدهم من ضعف توحيد العبد لربه.

    فتوى يوسف الأحمد بهدم الكعبة منعا للاختلاط .

    اقترح داعية سعودي هدم المسجد الحرام في مكة غرب المملكة بشكل كامل لحل مشكلة الاختلاط بين الجنسين في الطواف والسعي وفاجأ الداعية السعودي يوسف الأحمد في مداخلة هاتفية أجراها مع قناة ‘بداية’ الفضائية المشاهدين بوصفه للاختلاط بين الجنسين في المسجد الحرام بـ’ الاختلاط المحرم’، موضحاً أنه يستند في ذلك إلى فتوى للمفتي العام الراحل الشيخ عبدالعزيز بن باز. واقترح الأحمد، وهو عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة بجامعة الإمام هدم المسجد الحرام بشكل كامل وإعادة بنائه من عشرة أو عشرين أو ثلاثين دوراً بحيث يؤخذ في الاعتبار الفصل بين الرجال والنساء فيه. وقام أحد المتابعين بتسجيل المداخلة ونشرها على موقع يوتيوب، واصفاً الأحمد بـ’أبرهة عصره’، تشبيها له بأبرهة الحبشي الذي أراد هدم الكعبة قبل أكثر من 14 قرناً. يُشار إلى أن الأحمد عرف بتشدده الديني وآرائه التي كثيراً ما تثير اللغط في وسائل الإعلام. وكان الشيخ السعودي عبد الرحمن البراك أفتى بجواز قتل من يبيح الاختلاط. وكان الأحمد اصدر مؤخرا فتوى تبيح إحالة صاحب قنوات روتانا الملياردير الأمير الوليد بن طلال وصاحب قناة MBC الوليد بن إبراهيم الإبراهيم للقضاء بحجة أن خطرهما لا يقل عن خطر مروجي المخدرات. ودعا الحكومة السعودية إلى حظر السينما ‘لأنها من وسائل المنافقين .

    وسأسرد لكم جملة من هذه الفتاوى بعناوينها الكبيره والعريضه وعليك ايها القارئ الكريم البحث في الانترنيت لتجدها وسوف تطلع على اسباب وعلل وتفاصيل هذه الفتاوى المضحكه المبكيه المفترات على رسول الله (ص) كمثل :

    فتوى سلمان العودة بجواز رتق غشاء البكارة.

    فتوى الشيخ سليمان الخراشي في جواز نهب أموال العلمانيين وانتهاك حرماتهم.

    فتوى الشيخ عبد الله بن جبرين في الجهاد ضد الشيعة. .

    فتوى الشيخين عثمان الخميس وسعد الغامدي في تحريم الانترنت على المرأة بسبب “خبث طويت المرأة ولا يجوز لها فتحه إلا بحضور محرم مدرك لمكر المرأة “.

    فتوى الشيخ المغربي الزمزمي بجواز شرب الخمر للمرأة الحامل.

    فتاوى بالجملة ومن مصادر عدة تحرم لبس القبعات والتيشيرتات لأنها تشبه ملابس الكفار، وهناك فتوى تحرم تشجيع أندية كرة القدم الأوربية(ريال مدريد وبرشلونه)تحديدا ،ومنع ارتداء ملابس اللاعبين! .

    فتوى الشيخ محمد النجيمي بعدم جواز زواج المعلمة من سائقها هذه فتوى طبقية.قبلها سمعنا عن تطليق زوجة من زوجها في إحدى محاكم السعودية بحجة (فرق النسب) ويقصدون الفروق الطبقية !.

    فتوى د.عزت عطية رئيس قسم الحديث بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر تبيح للمرأة ارضاع زميل العمل منعاً للخلوة المحرمة.

    فتوى احل عبد العزيز بن فوزان الفوزان نوعا من التصفيق ! وقسم التصفيق إلى أقسام محلل ومحرم!.

    فتوى حرموا فيها طعام البوفيه المفتوح في المطاعم لأنه من بيع الغرر!.

    ومن غريب الفتاوى فتوى الدكتور عبد الرحمن الجدعي عضو في هيئة تدريس جامعة الملك خالد حينما حرم رياضة (اليوغا) رياضة التأمل والاسترخاء لأنه اعتبر أصلها وثني (عبادة وثنية)..!

    فتوى الشيخ محمد صالح المنجد الذي أفتى بقتل مكي ماوس بطل أفلام كارتون باعتباره يمثل نجاسة الفأرة، هذه الفتوى البائسة جلبت السخرية للإسلام والمسلمين بعدما تناقلتها وكالات الأنباء العالمية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يوليو 23, 2018 3:50 am