السعادة والصفاء

السعادة والصفاء

سر الوصول إلى السعادة والصفاء والسلام النفسي ،أسراروأنوار القلوب التى صفت وأشرقت بعلوم الإلهام وأشرفت على سماوات القرب وفاضت بعلوم لدنية ومعارف علوية وأسرار سماوية



    الإخوان من الخازندار إلى النائب العام

    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 1184
    تاريخ التسجيل : 29/04/2015
    العمر : 52

    الإخوان من الخازندار إلى النائب العام  Empty الإخوان من الخازندار إلى النائب العام

    مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء يونيو 30, 2015 2:30 pm

    بدأ مسلسل الاغتيال من المستشار الخازندار، الذي تعرض لمحاولة اغتيال بتسع طلقات أودت بحياته في الحال، مرورًا بالثلاث قضاة الذين استشهدوا في العريش على يد جماعة "أنصار بيت المقدس" إلى اغتيال النائب العام المصري المستشار هشام بركات النائب العام المصري، نرصد في هذا التقرير محاولات استهداف القضاة عبر التاريخ.

    اغتيال الخازندار

    كانت هناك قضية كبرى على طاولة القاضي أحمد الخازندار تخص تورط جماعة الإخوان المسلمين في تفجير دار سينما مترو، وعلى أثرها تعرض للاغتيال يوم 22 مارس 1948، حيث أقدم إرهابيون على رميه بالرصاص أثناء توجه إلى مقر عمله في المحكمة بالقاهرة.

    أصيب الخازندار بتسع طلقات، ليسقط على الأرض غارقا في دمائه، فيما حاول الجناة الهرب لكن سكان حى حلوان الهادئ آنذاك تجمعوا عقب سماع أصوات الطلقات، حيث طاردوا المجرمين حتى ألقوا القبض عليهم.

    وأعلنت الشرطة حينئذ عن أنها عثرت على أوراق كانت بحوزة الإرهابيين تثبت انتماءهم لجماعة الإخوان المسلمين لتقوم النيابة باستدعاء مرشد الجماعة آنذاك حسن البنا لسؤاله حول ما إذا كان يعرف الجناة إلا أن البنا أنكر معرفته بهما تماما.

    لكن النيابة تمكنت من إثبات أن المتهم الأول حسن عبد الحافظ كان «السكرتير الخاص» للمرشد العام للجماعة حسن البنا، وهنا اعترف البنا بمعرفته للمتهم إلا أنه نفى علمه بنية المتهمين اغتيال القاضى الخازندار.

    محاولة اغتيال القاضي خفاجي 2015

    محاولة اغتيال فاشلة كانت تستهدف المستشار معتز خفاجي رئيس محكمة الجنايات، حيث قام إرهابيون بوضع عبوات ناسفة أسفل سيارته، لكنها باءت بالفشل.

    فيما صرح المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة آنذاك ووزير العدل الحالي قائلًا إن "العناية الإلهية أنقذت ذلك القاضي الجليل من أيدي هذه العناصر الآثمة" مؤكدًا أن ذلك لن يثنيهم عن أداء عملهم وواجبهم تجاه وطنهم.

    مقتل ثلاث قضاة في سيناء

    في 16 من الشهر الماضي، شن مسلحون هجومًا على حافلة كانت تقل ثلاثة قضاة في طريقهم إلى مقار عملهم بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، أسفر عن استشهاد القضاة الثلاثة وسائق الحافلة وإصابة أحد وكلاء النيابة، حيث أعلنت ما يسمي بجماعة " أنصار بيت المقدس" الإرهابية مسئوليتها عن الحادث.

    اغتيال نجل رئيس محكمة استئناف القاهرة

    وفي المنصورة قام ملثمان كانا يستقلان دراجة بخارية، بمنطقة حي الجامعة بمدينة المنصورة، بإطلاق النار الكثيف على "محمد محمود السيد"، نجل محمود السيد، المستشار بمحكمة استئناف القاهرة، الأمر الذي أدى إلى مصرعه في الحال.

    اغتيال النائب العام

    ولم يختلف إرهابيو الخمسينات عن الإرهاب الذي تواجه مصرعقب ثورة 30 يونيو، حيث قام إرهابيون بتفجير عبوات ناسفة أثناء عبور موكب النائب العام المستشار هشام بركات صباح اليوم الاثنين ، مما أدى إلى استشهاده وإصابة عدد من حراسه الشخصيين خلال توجه لعملية أثناء عبوره بمحيط الكلية الحربية بمصر الجديدة.

    .تفجير نادي القضاة بالفيوم

    استيقظ الأهالي في محافظة الفيوم فى ساعة مبكرة في صباح الخامس والعشرين من نوفمبر من العام المنصرم، على صوت انفجار قوى بحى الجامعة فى المنطقة ما بين نادى القضاة ومسجد أبو داود، وتوجهت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات، حيث تمكنوا من تفكيك تفكيك عبوة ناسفة بجوار سور الحديقة الدولية بحى "المشتل" باستخدام مدفع المياه، دون وقوع إصابات.

    وأعلن تنظيم الإخوان وبعض الجماعات الإرهابية عن نيتها القيام بعمليات إرهابية في مصر من شأنها نشر الفوضى خلال احتفالات ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة.
    كما أعلن أتحاد علماء قطر ( المسلمين ) بقيادة القرضاوى بإصدار بيان ( نداء الكنانة ) أباحوا فيه دم الجيش والشرطة والقضاة والإعلام والفن وكل من يؤيد نظام 30/6

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يوليو 16, 2019 4:10 pm