السعادة والصفاء

السعادة والصفاء

سر الوصول إلى السعادة والصفاء والسلام النفسي ،أسراروأنوار القلوب التى صفت وأشرقت بعلوم الإلهام وأشرفت على سماوات القرب وفاضت بعلوم لدنية ومعارف علوية وأسرار سماوية



    فوائد البصل التى لا تعرفها

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 1128
    تاريخ التسجيل : 29/04/2015
    العمر : 50

    فوائد البصل التى لا تعرفها

    مُساهمة من طرف Admin في الجمعة مايو 29, 2015 5:18 pm




    يعدّ البصل جزء من عائلة الثوم من الخضروات والأعشاب، والتي تضمّ أيضاً الثوم المعمر، البصل الأخضر والكراث. وقد تمت زراعة الخضروات الثوم لعدة قرون ليس فقط لأنها مميزة من حيث النكهات اللاذعة ولكن أيضاً لخصائصها الطبية.
    ما المحتويات الكيميائية للبصل؟
    يحتوي على نفس المادة التي يحتويها الثوم وهي ا للينز وكذلك متعددة السكاكر ومواد سكرية ومن اهمها السكروز وفلافونيدات وستيرودات صابونية ومواد معدنية من اهمها الكالسيوم والفوسفور والحديد والكبريت وفيتامين أ،ج ومركب الجلوكوزين التي تحدد نسبة السكر في الدم وهي تعادل الانسولين في مفعوله.

    فوائد البصل الطبية:
    لبصل فوائد لاتحصى ومن اهمها ما اثبته التجارب التي اجريت على البصل في كلية فكتوريا وجامعة نيوكاسل في بريطانيا والتي تقول ان اكل البصل طازجاً او مطهواً بالزيت او السمن او مشوياً يقل من نسبة الاصابة بجلطة الدم فقد اجريت التجارب الاكلنيكية على 22مريضاً تتراوح اعمارهم بين 78.19سنة، وكان يقدم لهم مع طعام الافطار 60جراماً من ا لبصل بصور مختلفة وكانت النتيجة حصولهم على مناعة ضد الاصابة بالجلطات وكانوا يجرون باستمرار تحاليل على عينات من دماء المرضى وقد تبين ان العامل الموجود في تركيب البصل والذي يمنع الجلطة ويقل من نسبة الاصابة بها لايتأثر بالحرارة ولايذوب في الماء.

    وتشمل الفوائد الصحية المحتملة من البصل خفض خطر الإصابة بعدة أنواع من السرطان، وتحسين المزاج والحفاظ على صحة الجلد والشعر.

    وجد ان البصل يحتوي على مادة الجلوكوزين وهي مادة شبيهة بهرمون الانسولين، ولها مفعول مماثل او قريب من مفعول الانسولين حيث تساعد على تخفيف نسبة السكر في الدم.
    كما اثبت الدراسات ان البصل يستعمل في علاج نوبات الربو حيث يستعمل عصير البصل بمقدار ملعقة صغيرة ممزوجة مع ملعقة من العسل كل ثلاث ساعات حيث ان للبصل قدرة فائقه على طرد البلغم من الشعب الهوائية والتي تسبب ضيق هذه الشعب مما ينتج عنه الصعوبة في التنفس وحدوث ازمات الربو.

    (السرطان)
    اما فيما يتعلق بالسرطان فقد حقن الطبيب الفرنسي جورج لاكوفسكي بمصل البصل كثيراً من المرضى لاسيما مرض السرطان فحصل على نتائج طيبة ويمكن عمل حقنه شرجية تعمل من عصير البصل المستخرج بالضغط لتحقيق ذلك.

    (الزكام)
    واثبت التجارب ايضاً نجاح البصل في علاج الزكام والانفلونزا وذلك بعمل شراب من البصل حيث تقطع البصلة الى حلقات وتوضع في طبق ثم يضاف اليها السكر وترك لمدة 24ساعة حتى يتم الترشيح ثم يؤخذ من 2الى 5ملاعق من هذا الرشاحة يومياً.

    (نقص الشهية)
    لقد وافق دستور الادوية الالماني رسمياً على استخدام البصل لعلاج نقص الشهية وتصلب الشرايين ولعلاج مشاكل سوء الهضم.
    ولعلاج الحمى والبرد ولعلاج الحكة والتهاب الشعب الهوائية ولعلاج ضغط الدم المرتفع ولعلاج الالتهابات الجرثومية والتهابات الفم والحنجرة.

    (الدمامل)
    والبصل والثوم على حد سواء وبالاخص اوراقهما تسرع في نضج الدمامل والداحوس الذي يتكون في اصابع اليد قرب الاظافر وكذلك الجرجد الذي يتكون في مقلة العين وذلك بدق الاوراق الطازجة وضعها على مكان الاصابة اما الثوم فيمكن مسح مائه الذي يخرج من احد الافصاص على جدجد العين فيشفى بسرعة.

    (الحفظ)
    ويجب حفظ البصل والثوم في مكان جاف وحسن التهوية ويبعد عن الرطوبة ويستخدم من البصل متوسط الحجم فهو الافضل لايصح الاحتفاظ بالبصلة او الثوم المقشر او ا لمفروم لانها تأكسد بالهواء وتصبح سامة.

    (تقشيره)
    وللتخلص من اسالة الدمع عند تقشير البصل فيمكن تقشيرها والماء يصب عليها من الحنفية حيث ان ا لماء يمنع كبريتات الاليل من اثارة الدموع. وللتخلص من رائحة البصل التي تلتصق باليدين تغسل اليد بماء فاتر فيه كمية من الملح او ملعقة من الامونيا. وللتخلص من رائحة الثوم يتناول الشخص حبات غضة من الفول او حبات من البن او الكمون او الينسون او الهيل او عروق البقدونس او تفاحة.

    ( علاج الربو )
    يستعمل البصل لعلاج الربو وذلك بأخذ كمية من البصل وتقطيعه على هيئة شرائح رقيقة جداً ثم يوضع في برطمان ويضاف له ضعف حجمه عسلاً نقياً (ثلاثة عروق بصل متوسطة الحجم + 1.4كليو عسل) وترك المزيج بعد تقليبه جيداً لمدة اربعة وعشرين ساعة ثم بعد ذلك يؤخذ منه ملء ملعقة كبيرة بمعدل اربع مرات في اليوم. او يعصر البصل ويؤخذ منه ملء ملعقة وتخلط جيداً مع ملء ملعقة عسل وتؤخذ بمعدل كل ثلاث ساعات ثم بعد ذلك كل ست ساعات.
     سرطان المعدة والقولون والمستقيم :

    من المرجح لها آثار مفيدة وقائية ويرجع ذلك جزئياً إلى مركبات كبريت عضوي الثرية. على الرغم من أن الآلية الدقيقة التي تمنع هذه المركبات السرطان غير معروف، يمكن للبصل تخفيف نمو الورم والطفرات.

    البصل هي أيضاً مصدر قوي للأكسدة إذ يحتوي على الفيتامين C الذي يساعد على مكافحة تشكيل الجذور الحرة المعروف أنها تسبب السرطان.

    -         سرطان القولون :

    إنّ الألياف المتوفرة في جميع الفواكه والخضار ترتبط مع انخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.
       سرطان البروستات :

    في دراسة نشرتها دورية المعهد الوطني للسرطان، وجد الباحثون أن الرجال الذين لديهم أعلى كمية من الخضار الثوم، كان خطر الإصابة بسرطان البروستات لديهم متدنٍ.

    -         النوم والمزاج :

    إنّ حمض الفوليك الموجود في البصل، يساعد الذين يعانون من الاكتئاب من خلال منع وجود فائض من الحمض الاميني من التشكيل في الجسم، و الذي يمكن أن يمنع الدم والمواد المغذية الأخرى من الوصول إلى الدماغ . إنّ الحمض الاميني الزائد يتداخل مع هرمونات إنتاج الشعور بالسعادة السيروتونين، الدوبامين، والنورادرينالين، التي لا تنظم المزاج فحسب، ولكن أيضاً النوم و الشهية.

    -         الشعر والبشرة:

    يتضمّن البصل كمية كافية من الفيتامين C لبناء وصيانة الكولاجين، الذي يوفر البنية الصحية للبشرة والشعر.


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 12:04 pm